انصار الاسلام والدوله الأسلامية فى العراق وجهان لحقيقه واحده فمتى اللقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انصار الاسلام والدوله الأسلامية فى العراق وجهان لحقيقه واحده فمتى اللقاء

مُساهمة من طرف حفيد سيد قطب في الأربعاء أغسطس 06, 2008 5:23 pm

انصار الاسلام والدوله فى العراق وجهان لحقيقه واحده فمتى اللقاء
لفضيلة الشيخ ابواحمد عبد الرحمن المصرى (حفظه الله)

ا لمسلمون امه واحده تتكافأ دماؤهم يسعى بذمتهم ادناهم وهم يد على من سواهم ، تجمعهم رابطه واحده ودين وانتماء واحد ورب واحد وقبله وطريق ومنهج واحد وجسد واحد ومصلحه وغايه واحده
وقوه هذه الامه تتمثل فى جانبين او ركيزتين اساسيتين 0
الاولى 0 قوه الالتزام الدينى وذلك من خلال المفاهيم الصحيحه للاسلام مع قوه الشعور الدينى ويتحقق من خلال مواجهه الجاهليه فى اى مكان الذى يتحدد من خلالها الالتزام الحقيقى
ثانيا 0 قوه الاجتماع 0 وذلك من خلال عدم الافتراق الدينى ( البدع ) والافتراق الدنيوى ( الملك والسلطه ) والذى تتحدد من خلالها قوه الفع الحركى فى مواجهه الجاهليه
ومن خلال هذين الركنين الاساسيين تتحقق اساسيات المجتمع المسلم الراشد ويتم القضاء على الافتراق الدينى والدنيوى ، ومن هنا يتحقق لهذه الجماعه النصره ولو اجتمع عليها من باقطارها ، والعصمه فلا تجتمع على باطل ، والرحمه فلا يقتل بعضها بعضا
وبقدر ما ينقص من قوه الالتزام وقوه الاجتماع بقدر ما ينقص
من النصره والرحمه والعصمه
وفى هذه الشدائد الشديده الصعوبه حيث اجتمع الكفر بكل الوانه واطيافه فى حمله واحده لاستئصال الاسلام والمسلمين فى سابقه لم تحدث فى التاريخ بنفس الكيفيه وفى نفس الظروف التى يعيشها المسلمون اليوم ، نحن احوج ما نكون فيه فى تاريخنا كله الى قوه الاجتماع اكثر من اى وقت مضى حيث لا يقضى على عصابه الحق التى تسعى الى تحكيم الله وشرعه فى الارض ، ونحن احوج ما نكون فيه الى قوه الالتزام اكثر من اى وقت مضى حيث الانحراف فى المفهوم يؤدى الى اسباغ الشرعيه على النظام العلمانى الذى سلم بدوره الى اسباغ الشرعيه للتدخل الصليبى الصهيونى وثمه فرق كبير بين انحراف يعطى شرعيه لنظام اسلامى ظالم او مبتدع وبين انحراف يعطى شرعيه للكفر المحلى والعالمى ، ومن خلال الاتفاق فى اصول الاسلام فكل الخلافات لا تخرج عن حيز الاتفاق ولا تؤثر فى النتائج الثلاثه السابقه اى لا تخرج عن الرحمه والنصره والعصمه
ولا تتعارض مع اصل الاجتماع فالخلاف فى الفروع لا يهدم الاصول الا اذا تشيع وتحزب الناس لها ، فالاصول مقدمه على الفروع ولا ينبغى ان يكون الفرع مساويا للاصل فضلا من ان يكون متقدما عليه ، وهذا شان الولاء العام والولاء الخاص فيجب ان يتقدم الولاء العام على الولاء الخاص ، ومن خلال الاجتماع تتم المفاصله والتميزوتبتعد الحركه عن التحزب والتشيع المنهى عنه حيث تقديم الولاء الخاص على الولاء العام
ومن خلال المفاصله يتحقق للحركه اولا 0 الفرقان بين الاسلام والكفر
ثانيا الفرقان بين الاسلام والعلمانيه
ثالثا 0 الفرقان بينهم وبين الحركات الاسلاميه التى تعطى الشرعيه للكفر المحلى والعالمى
فقوه الحسم من خلال المفهوم الصحيح والاجتماع عليه هو الذى يعطى معنى الشرعيه وهو تحقيق لقوله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) حيث اوجب الاجتماع واكده بعدم التفرق ليرفع اى توهم او الالتباس فى وجوب الجماعه ، لا مجرد وجود مفهوم صحيح عند افراد او جماعات متفرقه او اجتماع على مفاهيم غير صحيحه فكل هذا يفتقد الشرعيه وما يترتب عليها من حقوق شرعيه
ففى الجانب الاول حيث الفرقان بين الكفر والاسلام ، كان الامر واضحا عند الامه ولكن مع سقوط الهويه الاسلاميه والتغريب وما يحدث من تلبيس تحت ما يسمى بالتقارب بين الاديان وحوار الحضارات والسلام الى غير ذلك من الدعاوى التى تسوى بين الاسلام والكفر وبين المسلم والكافر ومن خلاله وقفت بعض الحركات التى تنتسب للاسلام معهم ضد الاسلام والمسلمين ودخل بعض من يسمى بالعلماء فى اعطاء الشرعيه لذلك كالقرضاوى وغيره
وفى الجانب الثانى ادى عدم الحسم فيه من خلال المفاهيم الصحيحه ان ظلت الحركه الاسلاميه اسيره للعلمانيه تستغلها لصالحها وتحارب بها من خالفها مما ادى الى القضاء على التوجهات الشرعيه الصحيحه لتحقيق الاسلام
وفى الجانب الثالث ادى عدم الحسم فيه الى اعطائها الفرصه فى ضرب التوجه الصحيح لمصلحه العلمانيه والصليبيه سواء فى افغانستان او العراق او غيرها من البلاد 0
ومن هنا ياتى جانب الاجتماع على المفاهيم الصحيحه الاصل الاصيل والركن العظيم الذى يمثل الشرعيه حيث اقامه الدين وعدم التفرق فيه ، هو الواجب فى حق الحركات والتوجهات الصحيحه حيث الحرب ضدهم مستعره على كل المستويات والاصعده ومن هنا كان ضروره الاجتماع لسد كل الثغرات والوقوف على كل الثغور اوجب الواجبات واعلى الضرورات بعد توحيد الله عز وجل حيث لن يتحقق التوحيد الا بها 0
ففى المواجهه لا بد من اجتماع الصف كما بين ربنا فى كتابه العظيم ( ان الله يحب الذين يقاتلون فى سبيله صفا كانهم بنيان مرصوص )
وفى الحقيقه لا ينفذ الاعداء الى مقاتل الامه الا من خلال ركيزتين اساسيتين 0
اولا 0السقوط ولكن مع غياب الهويه الاسلاميه لم تعط فقط العلمانيه الشرعيه بل اعطتها ايضا للكفر والكفار الاصليين
الثانى الافتراق سواء كان الدينى او الدنيوى الذى تم استغلاله لمصلحه اعداء الامه والذى انتج العلمانيه واعطاها الشرعيه هل يختلف عنها حتى ننخدع به فى الطريق ، فىالحقيقه لا يختلف عنها سوى فى الشكل فكلاهما يتفق فى الحقيقه ، فالعلمانيه والحركات الاسلاميه التى تعترف بها كلاهما يعبر عن التجزئه اى الكيان الصغير الذى يمثل فصلا عن المشروع الحضارى الاسلامى الذى يولد التبعيه والذى يعنى ايضا غياب الهويه الاسلاميه التى تصبغ حياتنا والذى يؤدى الى الاغتراب الذى يولد حكم الاراذل ، واجتماع كلا من التبعيه وحكم الاراذل ينتج الفساد وهكذا فى حلقه مفرغه ، فساد يولد حكم ارازل ثم تبعيه ، وهذه الحلقه المفرغه لا يكسرها الا العمل بالمفهوم الصحيح والاجتماع عليه لتحقيق المشروع الحضارى الاسلامى العالمى 0
يقول شيخ الاسلام بن تيميه ( موالاه الله ورسوله لا تتم الا بطاعه امره وكذلك المؤمنون لا تتم موالاتهم الابطاعه امرهم وهذا لا يكون الا اذا كان امرهم امرا متفقا ) منهاج السنه ج الرابع
ويقول ايضا ( عصمه الامه تقوم مقام النبوه لان من كان من الامم قبلنا اذا بدلوا دينهم بعث الله نبيا يبين الحق وهذه الامه لا نبى بعد نبيها ) منهاج السنه ج الثالث
فالجماعةجماعتان:-
1-جماعةالتمكين:- حيث الخلافة والسلطان ومن خصائصها أنها :-
ا- ممكنةالانقطاع. ب- يدخلعليها دخن. ج- لا يجوزفيها التعدد.
2-جماعةالعلماء:- ومن خصائصها أنها :
ا- مكفولةالبقاء لحديث ثوبان السابق ( لا تزال طائفة..... .
ب- لا يصحأن يدخل عليها د,خن . ج- يمكن أنيدخل فيها التعدد مع كونها جماعه

وعمل جماعةالعلماء التي لها الشرعية هو: -
1- تحقيقالتمكين. 2-دفعالأعداء.
3-حسمالافتراق. 4-جمعكلمة الأمة.
5- رفعراية الإسلام والتوحيد لتكون كلمة الله هي العليا
وهكذا تظل جماعه العلماء مستمره مع التمكين وعملهم هو الشورى والحسبه والاختيار ، وشوراهم ملزمه ، والحسبه ان يكونوا رقباء على عمل الامير وتصرفاته الماليه والسياسيه والدينيه وغير ذلك ، والاختيار فبهم تنعقد البيعه ولهم حق العزل ، ولهم شروط وهى العداله والكفاءه والتمثيل كما كان السعود الخمسه يمثلون احياء الانصار وابو بكر وعمر يمثلان المهاجرين وبهذاتكون الخلافه راشده
وتظل جماعه العلماء كذلك مع عدم التمكين ويكون عملها كما قدمنا
1- تحقيقالتمكين. 2-دفعالأعداء.
3-حسمالافتراق. 4-جمعكلمة الأمة
فيا انصار الاسلام يا من اكرمكم الله بالسير على مفاهيم الاسلام الصحيحه فى المواجهه وفهم حقيقه الحركات المنحرفه التى باعت دينها واخوانها من اجل باطل مهين ، ويا من وفقكم الله ووقفتم مع اخوانكم فى كشف اباطيل الحركات المنحرفه والكذابين فى سفر الحقيقه ، ويا من توحدتم مع اخوانكم من خلال التوحد الاعلامى ( البيان ) لم يبق الا ان تكونوا صفا واحدا ويدا واحده وجسدا وقلبا واحدا ضد الكفر واهله حتى يتحقق على ايديكم وايدى اخوانكم ان شاء الله نصر الاسلام والغلبه على الكفار الذين وحدوا صفوفهم واجتمعوا عليكم رغم اختلاف الملل والنحل
ويقول الامام الشاطبى فى تعريفه للجماعه ان الجماعه هى جماعه الاسلام اذا اجمعوا على امر فواجب على غيرهم من اهل الملل اتباعهم وهو الذى ضمن الله لنبيه صلى الله عليه وسلم ان لا يجمعهم على ضلاله فان وقع فيهم اختلاف فواجب تعرف الصواب فيما اختلفوا فيه قال الشافعى الجماعه لا تكون فيها غفله عن معنى كتاب الله ولا سنه ولا قياس وانما تكون الغفله فى الفرقه 0000فهم اذن الفرقه الناجيه )
فالخير كل الخير فى الاجتماع والشر كل الشر فى الافتراق وكم راينا اان الفرقه فى التاريخ الاسلامى كم اضاعت من دول وممالك اسلاميه حتى اضاعت دوله الاسلام من الوجود كله ونحن الان على ابواب فجر جديد فلنسعى جميعا الى ضحى الاسلام المنير فى ظلال دوله الحق فنحن جميعا فى حاجه الى هذا الضوء الوليد والنبته الصغيره ان نرعاها لتنموا وتكبر بفضل الله تعالى 0
وجزاكم الله خيرا وثبت خطانا وخطاكم على طريق الحق والصواب

_________________
avatar
حفيد سيد قطب
مدير منتدى انسان مسلم
مدير منتدى انسان مسلم

عدد المساهمات : 2185
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo20.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انصار الاسلام والدوله الأسلامية فى العراق وجهان لحقيقه واحده فمتى اللقاء

مُساهمة من طرف بنت الأسلام في الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 10:56 pm



بارك الله فيك أخي الفاضل المؤمن بالله على جهودك الطيبه
جزاك ربي الجنه اللهم امـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين

بنت الأسلام
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى