تنظيمُ القَاعِدَةِ ببلادِ المَغْرِبِ الإسْلامِي/التقرير الإخباري:من شوال إلى ذي الحجة

اذهب الى الأسفل

تنظيمُ القَاعِدَةِ ببلادِ المَغْرِبِ الإسْلامِي/التقرير الإخباري:من شوال إلى ذي الحجة

مُساهمة من طرف حفيد سيد قطب في الإثنين يناير 05, 2009 4:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التقرير الإخباري لعمليات المجاهدين في الفترة الممتدة من شهر شوال إلى شهر ذي الحجة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحمد لله القائل: ﴿قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ الله بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ(التوبة:111)، والصلاة و السلام على المبعوث بالسيف رحمة للعالمين، وعلى آله و صحبه الطاهرين، أما بعد:

قياما بواجب إطلاع أمتنا المسلمة ببطولات أبنائها في مغرب الإسلام، وحرصا منا على تحصين إخواننا المسلمين من ركام الكذب الذي تضخه كل يوم بعض الصحف المنحازة بدون مراعاة لأدنى شروط الدقة والنزاهة، فإننا نورد في هذا التقرير ملخصا لبعض انتصارات المجاهدين في الفترة الأخيرة:


· ‏29‏/12‏/1429 هـ: في صبيحة هذا اليوم، وبالقرب من بلدية طارق بن زياد (ولاية عين الدفلى)، استهدف المجاهدون رتلا عسكريا مكونا من 14 آلية عسكرية، وبطريقة ذكية أذهلت المرتدين تمّ تفجير قنبلة شديدة في إحدى العربات التي كان يستقلها ضابط برتبة رائد رفقة 7 من معاونيه، فهلك 4 عسكريين أحدهم ضابط برتبة ملازم، وجرح آخرون جروحا خطيرة من بينهم (قائد ثكنة قهوة الريح) وهو ضابط برتبة رائد بترت رجلاه، وانحاز المجاهدون إلى قواعدهم سالمين والحمد لله رب العالمين...و يجدر التذكير بأن المرتدين تكتموا عن الحصيلة و ذكروا أن حصيلة الهجوم هي 08 جرحى!!.
· ‏28‏/12‏/1429 هـ: في منطقة حشروف ببلدية توجة (ولاية بجاية) قامت زمرة من المجاهدين بتفجير عبوة شديدة المفعول على دورية للدرك الوطني، مما أسفر عن تدمير العربة وقتل وإصابة عدد مجهول من المرتدين.
· ‏28‏/12‏/1429 هـ: في اشتباك بين مجموعة من المجاهدين وفرقة من الجيش الوطني بأعالي بلدية العوانة (ولاية جيجل) أصيب عسكري بجروح خطيرة.
· ‏27‏/12‏/1429 هـ: قامت سرية من المجاهدين بهجوم خاطف ومباغت على نقطتين للحراسة والمراقبة يشرف عليهما أفراد الجيش الوطني وذلك بالقرب من بلدية توجة (ولاية بجاية)، فأصابوا أهدافهم بدقة كبيرة والحمد لله رب العالمين.
· ‏20‏/12‏/1429 هـ: أصيب جندي من الجيش الوطني إصابة بليغة إثر انفجار لغم بالقرب من بلدية المزيرعة (ولاية بسكرة) وهذا أثناء قيام وحدات من الجيش الوثني بعملية تمشيط بهذه المنطقة.
· ‏10‏/12‏/1429 هـ: في بلدية عمال (بومرداس) فجر المجاهدون عبوة ناسفة على دورية للجيش الوطني فجرح عسكري، ولما حضرت فرق الدعم انفجرت عليهم عبوة أخرى أعدها المجاهدون مسبقا فجرح عسكريان آخران كلاهما برتبة ضابط.
· ‏24‏/11‏/1429 هـ: هاجمت مجموعة من المجاهدين مفرزة الحرس البلدي الكائنة بقرية الحجرية ببلدية كركرة (ولاية سكيكدة)، وحصيلة الهجوم مجهولة.
· ‏24‏/11‏/1429 هـ: ببلدية جمورة (بسكرة) أصيب جنديان من الجيش الوطني بجروح خطيرة -بترت ساق أحدهما- إثر انفجار لغم، أثناء عملية تمشيط كانت تقوم بها قوات الردة بهذه المنطقة.
· ‏13‏/11‏/1429 هـ: قُتل ضابط في الشرطة القضائية وجُرح ضابط في الجيش برتبة نقيب في اشتباك بين مجموعة من المرتدين (قوات مشتركة) واثنين من المجاهدين بحي الزيادية (مدينة قسنطينة)، كما اتخذ الله أحد الإخوة شهيدا نحسبه ولا نزكي على الله أحدا.
· 20/10/1429 هـ: بمدينة تيجلابين (بومرداس) هاجمت زمرة من المجاهدين دورية للدرك الوطني، فأمطروهم بوابل من الرصاص ثم انحازوا إلى قواعدهم سالمين. وحصيلة الهجوم مجهولة.
· 15/10/1429 هـ: انفجرت عبوة ناسفة شديدة المفعول زرعها المجاهدون في إحدى الطرق التي يسلكها المرتدون، فهلك بفضل الله ثمانية منهم وجرح آخرون وكلهم من أفراد الحرس البلدي والدفاع الذاتي، وكان ذلك ببلدية الواد البارد (ولاية سطيف).
· 15/10/1429 هـ: تمكن المجاهدون من إلقاء القبض على أحد المرتدين الذين اشتهروا بعدائهم ومحاربتهم للمجاهدين ببلدية تيميزيرت (بومرداس)، ثمّ نفذوا فيه حكم الله قتلا.
· 12/10/1429 هـ: بنواحي بلدية دلس (بومرداس) فجر المجاهدون عبوة ناسفة على دورية للجيش الوطني وتُجهل حصيلة الانفجار.
· 10/10/1429 هـ: فجر المجاهدون قنبلة على قافلة للقوات المشتركة في المحور الطرقي بين يسر وشعبة العامر (بولاية بومرداس) فأصابوا سيارتين للدرك الوطني، ونجهل إن كانت هناك إصابات في أفراد القافلة أم لا.
· 07/10/1429 هـ: في منطقة عين الريش بولاية المسيلة، قام المجاهدون باختطاف أحد الخونة ثمّ قتلوه ولغموا جثته، وبعد قدوم فرقة من الجيش الوثني يتقدمهم ضابط برتبة رائد لمعاينة القتيل، انفجرت الجثة المفخخة في هذا الضابط فهلك في عين المكان.
· 03/10/1429 هـ: قام المجاهدون بتفجير قنبلة شديدة في بناية أنشئت حديثا لتكون مقرا للحرس البلدي ببلدية تيميزار (تيزي وزو) مما أدى إلى تدمير المبنى بشكل شبه كلي.
· 02/10/1429 هـ: في اشتباك بين زمرة من المجاهدين ومجموعة من الجيش الوثني كانت تقيم حاجزا أمنيا بمنطقة عين الحمام (تيزي وزو)، أُصيب جنديان من الجيش بجروح متفاوتة الخطورة.
· 01/ 10/1429 هـ: في تحدّ واضح لما يروّج له الطاغوت من تحكمه في الوضع، أقام المجاهدون حاجزا أمنيا للبحث عن رؤوس الردة والعمالة، على مستوى الطريق الوطني رقم 25 وبالضبط في منطقة كوانين بالقرب من بلدية بغلية (بومرداس) وقد دام الحاجز قرابة ساعة من الزمن، ولم يستطع المرتدون لجبنهم وخورهم التقدم، وبعدها انحاز المجاهدون إلى قواعدهم سالمين والحمد لله رب العالمين.
· 01/ 10/1429 هـ: في بلدية بوشانت التابعة لدائرة ثنية الحد (تسمسيلت) نصب المجاهدون كمينا لدورية من الحرس البلدي كانوا على متن سيارة من نوع طويوطا رباعية الدفع، فهلك ستة من أفراد الحرس البلدي ومنّ الله على إخواننا بغنم رشاشين (كلاشنكوف) و3 بنادق نصف آلية (سيمنوف) وكمية من الذخيرة كما تمّ حرق السيارة، والحمد لله على منّه وكرمه.
· 29/09/1429 هـ: نفذ المجاهدون هجوما على مفرزة للحرس البلدي بقرية الكيلومتر 16 ببلدية س مزغيش (سكيكدة)، ودام الاشتباك أزيد من ساعة وتبقى حصيلة الهجوم مجهولة.
· 28/09/1429 هـ: نصب المجاهدون كمينا لسيارة تابعة للحرس البلدي بدائرة ثنية الحد بولاية تسمسيلت، فقتلوا ثلاثة منهم وانحازوا إلى قواعدهم سالمين.

ونحن إذ نطلع أمتنا الجريحة ببطولات أبنائها وانتصاراتهم في مغرب الإسلام، فإننا نبشرها ونطمئنها بأنّ مجاهدي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عازمون على تطهير أرضهم من رجس اليهود والصليبيين وعملائهم المرتدين الخونة، مهما كلفهم ذلك من تضحيات جسام، وأنّ قلوبهم تتفطر وتتحرق لمصاب إخوانهم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وخاصة أهلنا في فلسطين الذبيحة على يد أبناء القردة والخنازير وعباد الصليب وبتواطؤ وتزكية من وكلائهم الخونة حكام البلاد الإسلامية.

فيا شباب الإسلام.. هلموا لنصرة إخوانكم المجاهدين وكونوا عونا لهم على أعداء أمتكم، فنصرهم نصركم، وعزهم عزكم.. أنصروهم بأنفسكم وأموالكم ودعائكم..

اللهمّ عليك باليهود و النصارى و عملائهم المرتدّين..
اللهمّ أنصر المجاهدين في كلّ مكان وأيّدهم بمدد من عندك..

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر...


و لله العزّة ولرسوله وللمؤمنين.


وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.



اللّجنة الإعلاميّة
لتنظيمِ القَاعِدَةِ ببلادِ المَغْرِبِ الإسْلامِي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


‏04‏-01‏-1430 هـ الموافق 31/12/2008م




المصدر: (مركز الفجر للإعلام)


_________________
avatar
حفيد سيد قطب
مدير منتدى انسان مسلم
مدير منتدى انسان مسلم

عدد المساهمات : 2185
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo20.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى