الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 12:07 am

القانون العام لهذا المنتدى


عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة احلى منتدى الوافية. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو أحلى منتدى بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها فقط تحسين جودة التصفح في المنتدى. بالنسبة لبريدك الالكتروني , هو يُستعمل فقط لتأكيد عملية تسجيلك في المنتدى أو لإرسال كلمة السر الخاصة بك في حالة نسيانها.

- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات التعسفية و الهادفة فقط إلى إثارة الشغب أو المهينة لشخص أو جماعة أو ثقافة أو ديانة...إلخ. نفسها نفس المساهمات التي تحتوي على سب أو شتم أو تهجم أو الفاظ جارحة او غير محترمة او اباحية...إلخ هي مساهمات غير مقبولة بتاتاً في هذا المنتدى و تعرض صاحبها الى إلغاء اشتراكه و المتابعة القضائية في حين الشكاية ضده.
- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات الداعية أو المشيرة من قريب أو بعيد إلى أفعال غير قانونية.
- إذا كنت تريد أن تساهم بمحتوى (سواءً كان موضوع أو صورة) اقتبسته من موقع آخر, تأكد قبل أن تضعه في هذا المنتدى أنه ليس ذا حقوق طبع أو نشر محفوظة ولا تضعه أبداً في هذا المنتدى قبل أن تطلب رخصة كتابية من صاحبه الأصلي أو من الموقع الذي اقتبسته منه.
- تحل بالصبر و أدب الحوار و النقاش و بعد المساهمة انتظر دورك الى ان يساهم احد الأعضاء بعدك قبل أن ترد عليه من جديد. فلا داعي لأن ترسل عدة مساهمات متتالية تحتكر بها النقاش لوحدك فاعضاؤنا لا يستحبون ذلك.

كل المساهمات المخالفة للقوانين أعلاه سيتم تعديلها أو حذفها دون تردد أو سابق إنذار. ولا تنس أبداً عزيزي العضو أن عالم الانترنيت ليست أدغالاً لا قانون يحكمها و لا تعتقد أن جلوسك وراء حاسوبك يضمن لك سرية هويتك...!

بضغطك على الزر "أنا موافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله:
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل أي موضوع أو مساهمة صدرت منك في هذا المنتدى إذا اقتضت الضرورة.

أولا: يجب على كل عضو في منتديات انسان مسلم أن يحترم آراء غيره وشخصه ويحترم فكره وعقيدته، وأن لا يتعدى عليه.
ثانيا: كل عضو في المنتدى لا يُعبّر إلا عن رأيه ، فرأيه وعقيدته وفكره ليس إلا ملك له وحق خاص به ، ولا يُمثّل الملة أو النحلة التي ينتمي لها.
ثالثا: لكل عضو الحرية في طرح أفكاره وآرائه وعقيدته ، ولكن بشرط عدم التعرض للمقدسات والذات الإلهية والتعرض لضروريات الإسلام ، وكل عضو مسؤول عن كتاباته ومشاركاته دينيا وأخلاقيا وقانونيا.
رابعا: يحق لكل العضو طرح رأيه وعقيدته بكل حرية وأيضا إنتقاد الرأي الآخر والعقيدة المخالفة له ولكن بأسلوب علمي وبضوابط الأخلاق الفاضلة والآداب الإسلامية في الحوار، وانسان مسلم منتديات إسلامية سنية ، من حق المخالف أن ينتقد ويخالف
خامسا: للمشرفين الحق الكامل في حذف أو تعديل أو نقل أي موضوع أو مشاركة ، كما وأن لهم كل الحقوق في ذكر الأسباب أو عدم ذكرها.
سادسا: للمدير فقط  كافة الحقوق في تغيير إسم أي عضو وعدم تغييره.
سابعا: لا يحق لأي عضو من الأعضاء نشر إعلان معين أيا كان نوعيته في المنتدى إلا بعد أخذ الإذن من المشرف العام المنتدى أو نائبه أو المراقب العام ، عبر الإيميل أو الرسائل الخاصة في المنتدى.
ثامنا: يحق للمشرف العام للمنتدى إجراء حظر على أي عضو يجده غير لائق من دون ذكر أسباب الحظر.
تاسعا: لا يحق لأي عضو أن يعترض على أي مسؤول إداري في المنتدى مع ذكر إسمه في موضوع عام في المنتدى، فمن لديه أي إعتراض على أي مسؤول في المنتدى فله الحق فقط بتقديم إعتراضه للمشرف العام أو نائبه أو المراقب العام عبر رسالة خاصة له.
عاشرا: الموضوع الذي يُكتب في منتديات انسان مسلم يصبح من حق المنتدى ، ولا يحق للعضو صاحب أي موضوع أو مشاركة المطالبة بحذف موضوعه أو مشاركاته ، خاصة إذا كانت هناك ردود على موضوعه ، فالأمر يختص بإدارة منتديات انسان مسلم.
الحادي عشر: للمشرف العام والمراقب العام كافة الحقوق بالقيام بأعماله الإدارية والفنية بما يراه مناسبا من دون ذكر الأسباب.
الثاني عشر:  بضغطك على زر الموافقة فهذا يعني أنك قد وافقت على جميع الشروط التي مر ذكرها للإلتحاق بالمنتدى كعضو فيه.